تحميل القرآن الكريم mp3 عبدالولي الاركاني

جوجل بلس



تحميل القرآن الكريم mp3 عبدالولي الاركاني, يطلب مجموعة كبيرة من مستخدمين اجهزة الكمبيوتر لملف القرأن الكريم كامل بصوت الشيخ عبدالولي الاركاني إذ يوجد مجموعة كبيرة من الناس يريدون تحميل وتنزيل القرأن الكريم كامل بصيغة mp3  وذلك لكي يتمكوا من تشغيل القرأن الكريم لى المشغلات الموسيقية.

حيث تستطيع بسهولة تشغيل القرأن الكريم الأن على جهازك الكمبيوتر أو الموبايل والإستماع له بدون الحاجة إلى ان تقوم بالإتصال بالإنترنت فقط إضغط على رابط التحميل الذي سوف تجده في أسفل المقالة لكي تتمكن من تحميل وتنزيل القرأن الكريم بصوت الشيخ القارئ عبدالولي الاركاني, حيث تمتع هذا القارئ بقدرته على أن يقوم بقرائة القرأن الكريم كامل بجميع الحركات والتشكيلات وأحكام التلاوة الموجودة عليه والان سوف نقدم لكم نبذة مختصرة عن الشيخ القارئ عبدالولي الاركاني لكي تتمكنوا من معرفة بعض المعلومات والتفاصيل عنه.

الشيخ عبد الوالي الأركاني هو الشيخ القارئ الخاص بأئمة المساجد المختلفة في المملكة العربية السعودية, حيث يقوم هذا الشيخ القارئ بقرائة القرأن الكريم في أئمة المساجد في المملكة العربية السعودية وتمكن من التخرج من دار الحديث الخيرية في مكة المكرمة, كما وعمل امام لمسجد خادم الحرمين الشريفين في جدة والأن يعمل إمام جامع هشام عبد الرحمان جعفر ال ريس في منطقة البحير في الرفاع في مملكة البحرين, كما وتمكن الشيخ عبدالولي الاركاني من تعلم أحكام قرائات القرأن الكريم والتلاوات منذ صغره وتمكن من حفظ القرأن الكريم وهذا ما جعله يقوم بقرائة القرأن الكريم بصوت جميل للغاية.

سوف نقدم لكم الأن متابعينا الكرام فضل قرائة والإستماع للقرأن الكريم,

1- استماع القرآن سبب لرحمة الله – سبحانه وتعالى – :

قال الله – عز وجل : {وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} (204) سورة الأعراف .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم، إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده “.

قال الليث: يُقَال : ما الرحمة إلى أحد بأسرع منها إلى مستمع القرآن، لقول الله جل ذكره: {وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} (204) سورة الأعراف و ( لعل ) من الله واجبة.

قال الحسن البصري : إذا جلست إلى القرآن فأنصت له .

وقد اختلف العلماء في سبب نزول هذه الآية ، وأن الأمر بالاستماع والإنصات في حق مَنْ ؟ فمنهم مَنْ قال : في الصلاة المكتوبة إذا جهر الإمام بالقراءة ، وآخرون قالوا : في الصلاة والخطبة يوم الجمعة ، وغيرهم قال : الإنصات يوم الأضحى ويوم الفطر ويوم الجمعة وفيما يجهر به الإمام من الصلاة وهذا اختيار ابن جرير الطبري .

والذي يظهر والله أعلم أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ، وإن كان في الصلاة أشد مطلوباً لمكان القرب والتأثر.

2- استماع القرآن سبب لتحصيل الأجر العظيم

وكما عرفنا أن مَنْ قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها، والله يضاعف لمن يشاء، فإن الأجر لا يتوقف على التلاوة فحسب، بل إن استماع القرآن الكريم – إذا أخلص الإنسان نيته لله – من الأسباب المعينة على تكثير الحسنات، ومضاعفة الطاعات، ومن أفضل القربات.

قال أبوهريرة رضى الله عنه: ( مَنْ استمع إلى آية من كتاب الله تعالى كُتب له حسنة مضاعفة ، ومَنْ تلاها كانت له نوراً يوم القيامة ).



التقييم: 3.5 بعدد 2 أشخاص حررها: hamza آخر تعديل في: أبريل 18, 2017
اسم البرنامج:
الشركة المنتجة:
رقم الاصدار:
1
حجم الملف:
1
لغة البرنامج:
عربي
نظام التشغيل:
Windows
تقييم البرنامج:
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 3.50 out of 5)
Loading...